Details, Fiction and أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



يلاحظ كثير من الأشخاص زيادة في الوزن على الرغم من اتباعهم لحمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة مما يسبب لهم الإحباط.

تحكم في نظامك الغذائي باستخدام حاسبة السعرات الحرارية احسب الآن

من الأفضل التركيز على اكلات تزيد الوزن مثل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية عند تناول الطعام قبل النوم.

هناك الكثير من الأدوية التي ترتبط بوزن الجسم وزيادته، فعند البدء في أخذ نوع دواء جديد تلاحظ العديد من النساء زيادة في وزنهنَّ، وفي الحقيقة هناك بعض الأدوية تفتح الشهية، وتحفزها مثل: مضادات الهستامين والإنسولين، ومضادات الاكتئاب والالتهابات، كما أنها قد تُبَّطئ من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل أخذ الأدوية، وسؤاله عن طرق لتجنب زيادة وزن الجسم.

بالرغم من كل الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن غير المقصودة، فإنّ هناك أيضاً العديد من الطرق والخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها للتخلص من الوزن الزائد، وفيما يأتي نذكر بعضاً منها:[٤]

ومن أهم هذه العوامل الّتي قد تزيد من خطر تجمّع الدهون الزائد في منطقة البطن تحديدًا:[٣]

تأكد من إجراء اختبار البول واختبار البراز وفحص الدم للتأكد من أن الجسم بصحة جيدة وخالي من أي مشاكل صحية.

تناول الشوربات والمشروبات العالية بالسعرات الحرارية والبروتينات في حال عدم الرغبة بتناول الأطعمة الصلبة.

تأكد من حصولك على سبع ساعات من النوم على الأقل كل ليلة. إذا كنت زيادة الوزن بدون أكل تواجه مشكلة في النوم، فحاول الاسترخاء في المساء، وتجنب الكافيين والمنشطات قبل النوم، وتأكد من أن غرفة النوم هادئة ومظلمة.

يوفر قسم المرضى والزوار المعلومات الأساسية والإرشادات والموارد المصممة خصيصًا لتعزيز تجربة وفهم الأفراد الذين يبحثون عن رعاية طبية أو يزورون منشأة للرعاية الصحية.

محاولة توفير الراحة النفسية والجسدية والإقلال من التدخين وشرب الشاي والقهوة.

لعمل الخليط، يجب تسخين كوب من الحليب على النار، ثم نضيف التمر والعسل الأبيض ونتركه يسخن. ثم يجب تناوله على العشاء قبل النوم كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول الموز مع الحليب مفيد أيضًا لزيادة الوزن. اطلع على: أكلات لزيادة الوزن نتيجتها سريعة وغير مكلفة

يساعد إضافة أنواع معينة من الأطعمة إلى النظام الغذائي على زيادة الوزن، كما يمكن استعمالها ضمن خلطات تسمين الجسم بشكل سريع وصحي.

وزني لا يزيد ما السبب؟ قد يرجع سبب الجسم الذي لا يسمنعلى الرغم من تناول الكثير من الطعام إلى عوامل مختلفة. يمكن أن تشمل:

Report this wiki page